نبذة عن أملاك

تدير شركة "أملاك"، الذراع التجاري لمؤسسة قطر، محفظة استراتيجية من الأصول العقارية والعمليات التي تغطي مجالات خدمات الضيافة والترفيه والمرافق والملاعب الرياضية والقطاعات السكنية والتجارية.

تضطلع شركة "أملاك" بدور بارز في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، لضمان أن تبقى دولة قطر رائدة على مستوى العالم في مجال التنمية البيئية والاجتماعية والبشرية والاقتصادية. فعبر تنمية إمكانات الأصول، تدعم شركة "أملاك" التنمية المستدامة في دولة قطر ويقاس نجاحها في مدى مساهمتها في هذه التنمية.

نحن فخورون جداً بأن نشارك في التنمية الاجتماعية والاقتصادية في دولة قطر من أجل أمة متقدمة.

الرؤية

نسعى جاهدين للمشاركة في تطور البلاد من خلال دعم وتطوير الأصول والموارد والمجتمع ككل.

الرسالة

عبر متابعة حثيثة ومستمرة لجميع جوانب أعمالنا، نبذل الجهود ليتميّز قطاع العقارات من خلال:

  • مبادئ وممارسات إدارة الأصول المبتكرة والمتكاملة
  • تطبيق الخبرات الإدارية المتميزة
  • استخدام أفضل النُهج التجارية لتعزيز قيم الأصول والخدمات
  • ابتكار وتوسيع مواردنا
  • الارتقاء بالقدرات الوطنية إلى مستوى المعايير العالمية
  • تطبيق معايير المعرفة التجارية العالمية على المستوى المحلي

رسالة الرئيس التنفيذي

عبدالعزيز العمادي  |  الرئيس التنفيذي

إنه لمن دواعي سروري أن أرحب بكم في شركة "أملاك". تم تصميم هذا الموقع ليوفر لكم نظرة شاملة حول شركتنا. إن تقديمنا لخدمة متميزة لجميع عملائنا وكذلك زوار مجموعة مؤسساتنا المتنوعة التي نقوم بإدارتها ما هو إلا تعبير عن الاعتزاز الذي نملكه، كوننا موظفي شركة "أملاك"، تجاه نمو شركتنا المستمر وهدفنا الذي نسعى على الدوام لتحقيقه.

آمل أن يزودكم موقعنا بكافة المعلومات حول عملياتنا وخدماتنا وعقاراتنا ومبادراتنا المستدامة ذات المستوى العالمي وبالأخص معلومات عن قيمنا التي نفخر بها. هذا الموقع هو تجسيد لالتزامنا بالشفافية نحو شركائنا والصالح العام على النطاق الأوسع.

لقد مكننا نهجنا الذي يركز على العملاء من التطور والتكيّف مع البيئة الاقتصادية المتغيرة، وأعتقد أن شركة "أملاك" في الاتجاه الصحيح لمواصلة مساهمتها في تطور مدينتنا المفعمة بالحيوية والنشاط.

اقرأ المزيد

قصة أملاك

كثيراً ما يقال أن ما تقوم به، وليس ما تقوله، يحدد مَنْ أنت. في شركة "أملاك"، ندع أعمالنا تتحدث عنا.

إنّ شغفنا الأساسي، المدعوم بكوننا نتبع لمؤسسة قطر، هو دعم دولة قطر في سعيها لتصبح رائدة في مختلف القطاعات تحقيقاً لرؤية الأمير الوالد، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني. فحيث ينشئ البعض مبانٍ، نرى فرصة لبناء وطن. نقدّم المرافق ووسائل الراحة التي تدعم المجتمع وتمكنه من الازدهار. إنّ خدماتنا الاستشارية هي استثمار وفرصة لرد الجميل لبلدنا والمساهمة في تطوره.

نحن لا نقوم بتوفير مجرد فرص عمل، بل نستثمر في موظفينا ونقوم بتدريبهم وتطوير أدائهم من خلال الارتقاء برأس مالنا البشري الوطني ليغدوا كفاءات مرموقة عالمياً. إننا نستخدم أفضل النُهج التجارية لتعزيز قيم الأصول التي نديرها.

إنّ مبدأنا الرئيسي هو أن ننظر إلى ما هو أبعد من الحاضر واستشراف الإمكانات في الفرص لجميع الجهات التي نعمل معها وهذا هو السبب في أننا أكثر من مجرد شركة عقارية. نحتضن التغيير ونرحب بالتقدم ونؤمن في تقديم تجربة من شأنها أن تثري حياة جميع مَن نتواصل معهم.

  • نبني أوطاناً وليس شققاً
  • نقدّم تجارباً ممتعة وليس فنادقاً
  • نلهم شغفاً وليس مكاتباً
  • نستضيف فعاليات وليس مرافقاً

انطلاقاً من التزامنا بمسؤولياتنا، فإننا نقف إلى جانبكم وإلى جانب مجتمعنا من أجل دولتنا الحبيبة قطر. من خلال تكريسنا الثابت للوقت والجهد والكفاءة، نلتزم بنهضة أمتنا وتوفير الرخاء والازدهار للأجيال القادمة.

قيمنا

التوجيه

كوننا شركة تجارية، نقدّم النصح والتوجيه والدعم للمستثمرين الدوليين والمحليين وكذلك لمساهمينا.

الابتكار

بناء العلاقات عبر تطبيق الاستخدام المبتكر للتكنولوجيا، وبالتالي جعلها أكثر ملاءمة وسهلة الاستعمال.

التركيز على الإنسان

معاملة الأفراد والمساهمين كأثمن الموارد عبر الاستثمار في معارفهم ومهاراتهم وتطورهم في المستقبل.

الرعاية

تحقيق رؤية قطر الوطنية2030 وأكثر من خلال توفير بنية تحتية متنوعة وخدمة نوعية وموارد بشرية ماهرة تسهم في نمو وازدهار البلاد.

التزامنا

نحن مَن يبادر ويعزز ويوجه التغيير والتقدم والتوسع. لا نطلق العملية فقط، بل نتابع كافة مراحلها إلى نهايتها وأكثر من ذلك.

نحن لا نتوقف عند هذا الحد، إذ أن التنمية هي بطبيعتها عملية لا تنتهي أبداً، لذلك نستثمر في البنية التحتية والخدمات والعمليات التجارية والمهارات البشرية والمعرفة ونمو البلاد الاجتماعي والاقتصادي والبيئة المحيطة بنا.

أعضاء مجلس الإدارة

يدير شركة "أملاك" فريق من الإدارة العليا يتمتع بخبرة تضمن تقديم التميّز على الدوام. ويلتزم مجلس إدارتنا بتطوير موظفينا لدفع عجلة النمو والتنمية.

  • سعادة الشيخ
    فيصل بن ثاني آل ثاني

    رئيس مجلس الإدارة

  • فهد سعد
    القحطاني

    عضو

  • عبدالعزيز
    العمادي

    عضو

  • سعادة الشيخ
    محمد آل ثاني

    عضو

  • مايكل
    أرنولد

    عضو

مكاتبنا

تقع مكاتبنا في مركز قطر الوطني للموتمرات

هاتف: +974 44707183
فاكس: +974 4470772
ص.ب8397 الدوحة، قطر
بريد إلكتروني: info@amlak.com.qa